بحث سبل تطوير التعاون التعليمى بين الإيسيسكو والإمارات

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيدة سارة الأميري، وزيرة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بحثا سبل تطوير التعاون بين الإيسيسكو والإمارات في مجال التعليم.

جاء اللقاء، في العاصمة العمانية مسقط، على هامش حضورهما الدورة الثالثة لمؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم، الذي استضافته سلطنة عمان يومي 2 و3 أكتوبر 2024، تحت عنوان: "ما بعد قمة تحويل التعليم: من الالتزامات إلى التطبيقات".

واستهل الدكتور المالك اللقاء بتهنئة السيدة سارة الأميري على توليها منصب وزيرة التربية والتعليم بالإمارات، راجيا لها التوفيق والسداد في مهمتها.

وأكد حرص الإيسيسكو على تعزيز التعاون مع الإمارات في جميع مجالات اختصاص المنظمة، وفي مقدمتها التربية والتعليم، في إطار رؤية الإيسيسكو الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية، وفي ضوء نتائج مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم.

من جانبها ثمنت وزيرة التربية والتعليم الإماراتية أدوار الإيسيسكو في مجال التعليم، وأشادت بالنقاشات التي شهدها المؤتمر والوثائق المقدمة إليه، مؤكدة دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لجهود الإيسيسكو في المساهمة بتطوير المنظومات التربوية بدولها الأعضاء.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة أبرز البرامج والمشاريع، المرشحة للتعاون بين الإيسيسكو والإمارات، خلال المرحلة المقبلة، خصوصا في مجالات التعليم والتدريب وبناء قدرات الشباب.

0 تعليقات

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم