استمرار أعمال اللجنة البرلمانية لدراسة بيان الحكومة

 

مازالت أحداث الاجتماع الأول للجنة البرلمانية الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة، مستمرة في الانعقاد، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، حيث أوضح المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي) إلى أن البيان الذي ألقاه رئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان معتمد على رؤية مصر ٢٠٣٠ ومخرجات الحوار الوطني، وأن البرنامج يعتمد على أربعة محاور أوضحها رئيس مجلس الوزراء في بيانه، مشيداً بتشكيل اللجنة الخاصة بمجلس النواب المعنية بدراسة برنامج الحكومة، مؤكدا ان التشكيل يعكس قدرا كبيرا من التنوع والاتساع في الخبرات والتخصصات لجميع أعضاء اللجنة.

تغيير ملموس

وأكد المهندس حسن الخطيب، وزير التجارة الخارجية والاستثمار، أن دور الوزارة الحالي هو إحداث تغيير ملموس يشعر به المواطن في ظل التحديات التي تواجه الدولة، لافتاً إلى ضرورة تعظيم الاستثمار المحلى لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية مع حل مشاكل الضرائب بالنسبة للمستثمرين والعمل على خفض حجم المديونية وتعظيم أصول الدولة في الفترة القادمة وخلق مساحة للقطاع الخاص ، مشيداً بالتعاون بين جميع الوزارات لتحسين بيئة العمل الاستثمارية.

تنفيذ الأولويات

أكد وزير المالية أحمد كجوك، ان الحكومة مهتمة بتنفيذ الأولويات، مشيدا بتصريحات رئيس الوزراء الأخيرة حول أزمة الكهرباء، والتعامل الايجابي للحكومة مع هذه الأزمة.

وأشار إلى أهمية وجود دور أكبر للقطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، موضحاً أنه سيتم تطبيق تعديلات قانون المالية العامة الاخيرة، وأن الحكومة لديها تحديات كبيرة وسيتم العمل على مواجهتها بالتعاون مع مجلس النواب، وهو ما سينعكس بالتحسن على المواطن ومستوى الاقتصاد والاستثمار من خلال مساندة وزارة المالية لكل الوزارات والقطاعات .

دمج للتعاون

أكدت د. رانيا المشاط، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن الهدف من دمج وزارتى "التخطيط والتعاون الدولي" هو التكامل فيما يخص المناخ الاستثمارى، موضحةً أن بناء الانسان هو جزء من برنامج الحكومة الذى يرتكز على رؤية 2030 ، مشيرة إلى ضرورة الترشيد في الانفاق الاستثمارى وذلك بالتعاون مع مجلس النواب بلجانه المختلفة حتى يتم الوصول إلى معدلات تضخم ومستهدفات مالية مناسبة ، كما كشفت عن وجود تمويلات إضافية للقطاع الخاص في الفترة المقبلة وتنمية الموارد الجاذبة للاستثمارات الأجنبية.

يذكر أن اللجنة الخاصة تضم نوابا متخصصين في جميع المجالات، وهم رؤساء اللجان النوعية، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، ومستقلين ومعارضة وسيدات وشباب. واللجنة الخاصة عددها ٤٢ نائبا.

#الحكومة_الجديدة

#النواب

#وكيل_مجلس_النواب

0 تعليقات

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم