"اليوجا من أجل الذات والمجتمع".. فى مؤتمر دولي

 

نظم المجلس الهندي للعلاقات الثقافية مؤتمرًا دوليًا استمر يومين بمقر مجلس جامعة كوازولو ناتال في ديربان بجنوب أفريقيا. تضمن المؤتمر عروضاً تقديمية وحلقات نقاش حول "اليوجا في أفريقيا: الوضع الحالي والإمكانات المستقبلية" و"اليوجا من أجل الذات والمجتمع" والتي أدارها خبراء في مجال اليوجا من الهند وجنوب إفريقيا وتنزانيا ومصر.

سلط المؤتمر الضوء على أهمية اليوجا باعتبارها أكثر من مجرد تمرين بدني؛ بل نهج شامل لتحقيق السعادةيعمل على التوائم بين الجسم والعقل والروح. فهيتعلمنا الصبر والانضباط وفن العيش في اللحظة الراهنة وتقدم لنا نهجاً للشفاء والتوافق الجمعي.

حضرت المؤتمر مدربة اليوجا المصرية السيدة/ منة الله هشام أمين، شاركت بأفكارها ووجهات نظرها حول وضع اليوجا في مصر. وخلال السنوات القليلة الماضية، اكتسبت اليوجا شعبية كبيرة في مصر. وحالياً، هناك المئات من مراكز اليوجا التي تنظم دورات تدريبية في مجال اليوجا في أنحاء مختلفة من مصر.

ومن المتوقع أن تسهم المناقشات المهمة التي أجريت خلال المؤتمر والنتائج التي حققها في فهم أفضل للتأثير الإيجابي لليوجا على الأبعاد المختلفة لصحتنا وسعادتنا، وخاصة من منظور أفريقي.

#اليوجا

#مركز_ازاد

#المجلس_الهندى

0 تعليقات

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم