المساجد والديار المصرية كلها تتلألأ بالقرآن الكريم

 

"كتاب الله".. على رأس أولويات وزير الأوقاف:

أكبر مسابقة لـ"التلاوة" بالتعاون مع نقابة القُرَّاء و"المتحدة للخدمات الإعلامية"

د. الأزهرى: "أهل الله".. تيجان على الرؤوس

الشيخ حشَّاد: تعديل قانون النقابة لمواجهة "الدخلاء"

وضع د. أسامة الأزهرى- وزير الأوقاف- القرآن الكريم، على رأس أولوياته فى بداية لقاءاته وخطّة عمله بالوزارة، بحيث تتلألأ المساجد والديار المصرية كلها بالقرآن الكريم.

وفى هذا الإطار التقى وفدا من نقابة قرَّاء القرآن، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ورئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة العالم الإسلامى.

وفد قراء القرآن كان برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد- شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء- وضم: الشيخ محمود الخشت، الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، الشيخ محمد عبدالموجود خليفة، الشيخ أحمد فرج الله الشاذلي، الشيخ طه النعماني، الشيخ أحمد عوض أبو فيوض، الشيخ ياسر عبدالباسط.

وأعرب د. الأزهري عن شكره وسعادته بلقاء أهل القرآن فهم تيجان على الرؤوس، مؤكدًا أنه لا نجاح للمؤسسة إلا بنجاح أبنائها، ونمد أيدينا لحضراتكم من أجل تحقيق التعاون المشترك لنجعل المساجد والديار المصرية كلها تضج بالقرآن وبالقراءة المصرية التي تميّزت عبر تاريخها الطويل بالإتقان والإجادة والعظمة والفخامة، والتي تدهش كل من يستمع إليها من روعتها وجمالها وبيانها وفخامة المقامات والنغمات الصوتية.

وأكد أنه تم مع "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية" الإعلان عن إطلاق مسابقة للمواهب في القرآن والإعداد لجيل جديد من القراء يُمَتِّعون العالم مثل قرائنا العظماء أمثال الشيخ محمد رفعت والشيخ الشعشاعي والشيخ مصطفى إسماعيل وغيرهم من عباقرة التلاوة المصرية، واستقر الأمر على أن تقوم الشركة المتحدة بتنفيذ المسابقة بكل فنياتها وعلى أعلى مستوى من الحرفية والاتقان، وسيكون القراء ضمن القائمين على اختبارات هذه المسابقة.

أضاف: أنه يرغب من نقابة القراء أن تتألق بكامل طاقتها، فقرّاء القرآن هم رموز دولة التلاوة المصرية، ونعتز ونفخر بهم على مر التاريخ، ومطلوب من حضراتكم أن تبدعوا بكل ما في الوسع والطاقة، وأن تشرف نقابة القراء على إخراج جيل ثان وثالث وتقديم خامات صوتية بديعة تعيد بناء وصناعة أجيال قادمة من عمالقة التلاوة.

وأكد د. الأزهرى أنه داعم لنقابة القراء، وأنه سيقدم كل ما يستطيع لدعمها ونريد من النقابة أن تجتهد وتبدع وتجمع شمل القراء فنحن نفتخر بالقرآن وبحملته ونوقرهم من باب توقيرنا للقرآن.

لقاء "أهل الله"

وأكد الشيخ حشاد- نقيب القراء- أن ما يطمئن قلوب أهل القرآن أنهم في معيّة وفكر وزير الأوقاف، وأنه مهتم بهم وبدعمهم، ونحن في نقابة القراء نريد لأهل القرآن وهم أصحاب الشأن الرفيع أن يكونوا موضع تطوير لمستواهم العلمي والمادي، وموضوع عناية صحية وطبية.

أضاف: قارئ القرآن له منزلة خاصة عند الله وعند الناس جميعا وأن النقابة تعكف حاليا على تعديل بعض أحكام قانونها، للأخذ على يد غير المتخصصين في تلاوة القرآن ممن ظهروا على الساحة، وسيتم عرضه على وزير الأوقاف فور اجتماع مجلس عموم النقابة لرفعه وأخذ الموافقة عليه تمهيدا لتقديمه لمجلس النواب.

وعقب لقائه مع أحمد فايق- رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية- واتفاقهما على التعاون المشترك بين الجانبين، أعلن "د. الأزهري"، إطلاق أكبر مسابقة لتلاوة القرآن في كافة محافظات مصر. وكذا إطلاق أضخم برنامج تلفزيوني يُعرض على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برعاية الأوقاف، وأنه سيتم وضع المعايير العلمية لاختيار المواهب من قِبل لجان متخصصة من كبار العلماء الأساتذة وكبار القراء بتنظيم ورعاية الأوقاف، على أن يتم إعلان شروط التقديم والمواعيد لاحقًا .

كما التقى د. الأزهري، مع د. عمرو الليثي- رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي- وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين الأوقاف والاتحاد، والتنسيق لعقد الدورة القادمة خلال أغسطس المقبل، بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان: "دور المرأة في بناء الوعي.. واعظات الأوقاف أنموذجًا".

وأكد "د. الأزهرى" حرصه على زيادة التعاون والتنسيق في الدورات التثقيفية بأكاديمية الأوقاف الدولية التي يحضرها أعضاء الاتحاد.

 

0 تعليقات

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم