"الرجل الذي ظن أن العمل حياته"

1- صحيح أن العمل هو جزء مهم من الحياة، ولكن يجب ألا يكون على حساب راحتنا وحياتنا الشخصية ، فالسعي للتوازن بين العمل والحياة الشخصية يعزز الصحة النفسية والجسدية، كما يجب على الفرد الاستمتاع بالحياة خارج نطاق العمل وتجربة أشياء جديدة.

2- اㅤلنجاح لا يتعلق بالإنجازات المهنية فقط بل يشمل أيضًا المساهمة في تطوير الحياة الاجتماعية وتحقيق التوازن الشخصي، ويجب أن يكون لك دور تطوعي ومساهمات إجتماعية.

3- الحياة رحلة مستمرة وليست وجهة ثابتة، لذا يستحسن أن تستمتع بها وليس فقط الانشغال بالأهداف وㅤالإنجازات المهنية، قم بتخصيص وقت للعناية الذاتية و للهوايات والسفر والاسترخاء ولا تجعل حياتك كلها عمل.

4- العمل انعكاس لشخصيتك، لذا يجب أن يعبر العمل عن قيمك وشخصيتك وليس أن يحدد هويتك، لذا قم باختيار أعمال تتوافق مع معتقداتك وقيمك.

5- النجاح رحلة جماعية وليس رحلة فردية، والنجاح يتحقق من خلال العمل الجماعي التعاون والدعم المتبادل بين أفراد الفريق، لذا قم بتقدير جهود الفريق وتشجيع بيئة العمل التعاونية.

6- إن تحديد الأولويات يساعد في التركيز على الأهداف الأكثر أهمية وتحقيق التوازن، لذا قم بوضع خطط استراتيجية للشركة تراعي الأهداف طويلة الأمد.

0 تعليقات

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم