دورة تدريبية تكنولوجية وتعليم العربية.. للإيسيسكو بماليزيا

عقد مركز الإيسيسكو التربوي في ماليزيا بالتعاون مع وزارة التربية الماليزية، الدورة التدريبية الأولى لعام 2024 حول "استثمار وسائل التكنولوجيا في عملية تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها"، لفائدة 870 معلما ومعلمة من مختلف الولايات الماليزية، بهدف تحسين جودة تعليم العربية وتوسيع نطاقه، وتعزيز قدرات معلميها في استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة.

شهد الحفل الافتتاحي للدورة، التي انعقدت على مدى يومي 30 و31 يوليو 2024 في جامعة ساوثهمتون بولاية جوهور، حضور السيد زمري بن عبدالرحيم، المساعد الأول لمدير قسم التربية الإسلامية بوزارة التربية الماليزية، د. يعقوب بن حسن، مدير مركز الإيسيسكو التربوي في ماليزيا، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين بمجال التربية والتعليم بالولاية.

وفي كلمته بالجلسة الافتتاحية، عبر تقنية الاتصال المرئي، أكد د. مجدي حاج إبراهيم، رئيس مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، ضرورة وضع خطط استشرافية لمواكبة التغيرات والاستفادة من الابتكارات التكنولوجية للانتقال من المدرسة التقليدية إلى مدرسة الغد التي توظف الوسائل التكنولوجية والرقمية في تعزيز العملية التعليمية وتجويدها.

 أشرف على تقديم الدورة الأستاذ المشارك د. نور حميمي بن زين الدين، خبير تربوي من جامعة العلوم الماليزية، والأستاذ أمين الهادي، خبير تربوي من مؤسسة تطوير التربية.

0 تعليقات

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم