السفير موطلو شن: الاستثمارات التركية في مصر مستمرة في التوسع والنمو

أكد سفير الجمهورية التركية بالقاهرة، صالح موطلو شن، أن الاستثمارات التركية في مصر مستمرة في التوسع والنمو .

جاء ذلك خلال زيارة السفير "موطلو شن" إلى مقر ومستودعات شركة بيم ‏مصر‎ BIM ‎ التركية في 6 أكتوبر‎. مشيراً إلى أن‎ ‎شركة بيم مصر‎ ‎تدعم ‏الإنتاج المصري من خلال سلسلة متاجرها الكبيرة ومفهوم بيع المنتجات بمواد خام مصرية بنسبة 100 ‏بالمائة وأفضل جودة وأرخص الأسعار.

أوضح أن شركة بيم مصر‎ ‎‏والعديد من الشركات التركية الأخرى التي لديها عدد كبير من  ‏المتاجر مثل‎ ‎ديفاكتو وأل سي وايكيكي وكولينز قامت بتوسيع أنشطتها في مصر، بالإضافة ‏إلى ذلك فإن شركات تركية أخرى ستأتي إلى مصر، كما أن الاستثمارات التركية مستمرة في التوسع ‏والنمو في كل مجال في مصر وهذه الاستثمارات تحظى بدعم كل من الحكومتين التركية والمصرية‎. 

قال السفير شن: أن التجارة والاقتصاد والاستثمارات تعد أقوى مجالات التعاون بين تركيا ومصر. مضيفاً ‏أن وزير الخارجية "هاكان فيدان" سيأتي إلى القاهرة قريبًا، وأنه سيتم خلال تلك الزيارة مناقشة قضايا ‏التجارة والاقتصاد بين الجانبين.

أضاف: يوجد ما يقرب من 12,000 متجر لدى شركة بيم في تركيا وما يقرب من 800 فرع بالمغرب. وأن مصر بالنسبة إلى تركيا تعد من أفضل الوجهات الاستثمارية وأن 95% من المنتجات المحلية تباع لدى بيم مصر.

أكد السيد‎/‎‏ هالوك دورتواغلو، الرئيس التنفيذي لشركة بيم تركيا: "أن الشركة تعتزم تعزيز ‏استثماراتها في مصر من خلال الثقة في الصناعة المصرية مما يُمكِنها من تقديم منتجات استهلاكية ‏أساسية عالية الجودة لعملائها وبأسعار مناسبة، وقد أوضح أيضا ثقته الكاملة في الاقتصاد المصري ‏والصناعة المصرية من خلال عرض المنتجات المصنعة في مصر بمتاجر بيم تركيا، مشيراً إلى أهمية ‏التعاون الاقتصادي بين البلدين‎ ‎والذي بدأ بمنتجات الغزل والزجاج وذلك وصولاً لتشمل منتجات أخرى. ‏وأنه يسعى حالياً لإقامة شراكات مماثلة مع المنتجين المحليين من خلال التفاوض معهم.

أشار إلى ان خبرة بيم في ‏مصر، وخاصة الخبرة التي اكتسبناها خلال الإنتاج المحلي للمنتجات ذات العلامة التجارية الخاصة ‏المصنوعة خصيصاً لنا، تمكننا من دعم الإمكانات الكبيرة للقطاع الصناعي المصري ومن خلال تمهيد ‏الطريق لقدرة الإنتاج المحلية. إن تعزيز الإنتاج المحلي من خلال الاستثمار في المنطقة هو أحد أولويتنا. ‏بالإضافة إلى ذلك، نساهم أيضاً في توصيل المنتجات الاستهلاكية الأساسية إلى المستهلكين بأسعار مناسبة ‏من خلال البرامج والمبادرات التي أطلقتها الحكومة المصرية. ونسعى خلال السنوات الخمس المقبلة إلى ‏زيادة استثماراتنا في مصر دون تباطؤ وصولاً للهدف المتمثل في زيادة عدد المتاجر إلى 1000 متجر و7 ‏آلاف موظف."‏.

دعم الصناعة المصرية

وتأكيداً على زيادة الثقة التي تحظى بها الصناعة المصرية، تواصل شركة بيم دعمها لشعار "صنع في ‏مصر" من خلال المساهمة في تنمية النشاط الاقتصادي وإتاحة فرص العمل وتنشيط السوق المحلي ‏والاعتماد على الصناعات اليدوية في مصر كحبال الخياطة والحياكة اليدوية والبطانيات والمنتجات ‏الزجاجية، وكذلك تصدير المنتجات المحلية إلى الخارج وبيعها في متاجر بيم تركيا دعماً للصناعة ‏المصرية.‏

وقد تأسست شركة بيم مصر عام 2013، وبلغ عدد متاجرها 380 حتى يونيو 2024 ويعمل بها أكثر ‏من ‏‎2476‎‏ موظفاً . كما أن لديها حجم استثمارات يبلغ الـ ١٥٠ مليون دولار حيث تقوم الشركة بالمساهمة في تنمية النشاط الاقتصادي وإتاحة فرص العمل وذلك من ‏خلال الشراكة التجارية مع المنتجين المحليين، مما يتيح عرض المنتجات المحلية بأفضل جودة وسعر ‏مناسب. حيث تقوم شركة بيم مصر بتوفير المنتجات كحبال الخياطة والحياكة اليدوية والبطانيات ‏والمنتجات الزجاجية المصرية وكذلك تقوم بتوفيرها في متاجرها بتركيا.‏

0 تعليقات

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم