لجنة طبية لتحديد الموقف التجنيدي للطلاب ذوى الهمم بجامعة عين شمس

 

وجه د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، الشكر والتقدير للقوات المسلحة المصرية ولإدارة التجنيد والتعبئة؛ تقديرًا لمجهوداتهم المبذولة وتعاونهم البناء من أجل تطوير الخدمات المقدمة للطلاب في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير كافة سبل الدعم للطلاب ذوى الهمم، والتعاون الكبير والمثمر مع الجامعة في تيسيير هذه الإجراءات، وكذلك التسهيل على ذويهم.

وأكد حرص الجامعة على تعزيز جهود الدولة، وقيادتها السياسية في توفير سبل الدعم اللازمة للطلاب ذوى الهمم، وتمكينهم وحماية حقوقهم على نحو يدعم اندماجهم الإيجابي في المجتمع.

جاء ذلك خلال استقباله، صباح اليوم الثلاثاء، العميد أحمد منير أبو طالب، نائب مدير منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة، العقيد محمد محمود حسن، رئيس قسم تجنيد وتعبئة القاهرة وقائد مكاتب الإتصال العسكري، قبيل عقد اللجنة الطبية للكشف على الطلاب من ذوي الهمم، للوقوف علي الإجراءات التجنيدية الخاصة بهم، من إشراف وتنسيق قطاع شئون التعليم والطلاب، فى إطار التعاون المستمر والمثمر بين جامعة عين شمس وإدارة التجنيد والتعبئة بالقاهرة (منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة)، وفي ظل رعاية الجامعة المستمرة لأبنائها الطلاب من ذوي الهمم وتقديم كافة الخدمات التي من شأنها تيسير الحياة الجامعية لهم.

أشار إلى أن التحديات كبيرة بالجامعات الحكومية فى ظل تعدد الإعاقات من بصرية وسمعية وذهنية وحركية وغيرها، وتهتم جامعة عين شمس بتوفير سبل الراحة للطلاب وذويهم وتسليمهم الشهادات دون عناء أو مجهود مراعاه لما يتحملوه من جهد فى رعاية أبنائهم.

من جانبه أكد العميد أحمد منير أن القوات المسلحة تحرص دائمًا على رعاية أبناء الوطن، وأن اللجنة سوف تقدم كل ما تستطيع لتوفير الكشف الطبي على الطلاب ذوى الهمم مع مراعاة ظروفهم المرضية، وسوف يتم الانتهاء من شهادات الطلاب فى أقرب وقت ممكن لتوفير سبل الراحة للطلاب وتيسيراً على ذويهم.

تم الاتفاق خلال اللقاء على إطلاق مبادرة للكشف الطبى على أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة من ذوى الهمم لتحديد موقفهم التجنيدى.

وفى ختام اللقاء أهدى د. ضياء السادة أعضاء اللجنة درع الجامعة تقديراً لجهودهم المبذولهم، وشهد اللقاء د. نيفين عاصم الرئيس التنفيذى لقطاع الإبتكار والتدريب بالجامعة، وكلاء الكليات، والتنسيق الإداري إبراهيم سعيد حمزة، أمين الجامعة المساعد لقطاع شئون التعليم والطلاب.

 وعقب اللقاء توجه الحضور لمبنى الجمهورية حيث يتم عقد اللجنة الطبية للكشف على الطلاب من قبل مسؤولى إدارة التجنيد والتعبئة والتى تضم ضباطا أطباء متخصصين في مجال العظام والرمد والأنف والاذن والباطنة، ومعاونيهم.

يذكر أن الجامعة قامت بحصر أعداد وأسماء الطلاب الذكور من ذوي الهمم بجميع الكليات في العام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٧ وتوصيف نوع الإعاقة تمهيدًا لعرضهم على اللجنة.

#جامعة_عين_شمس

#التجنيد

#ذوو_الهمم

0 تعليقات

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم