"التغيرات المناخية.. قضية الجميع".. أول أغسطس

منتدى البيئة الساحلية الـ١٢ بالغردقة

ينظم الاتحاد العربي للشباب والبيئة، منتداه السنوي للعام الثاني عشر على التوالي، عن البيئة الساحلية تحت عنوان "التغيرات المناخية.. قضية الجميع: الاقتصاد الأزرق.. وفرص لاقتصاد مستدام"، في الفترة من ١ إلى ٥ أغسطس المقبل في مدينة الغردقة، تحت رعاية جامعة الدول العربية - League of Arab States ، وزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة أكثر من ٢٥ دولة عربية وإفريقية، ليكون المنتدى منصة رائدة تجمع الخبراء والباحثين وصانعي القرار والشباب من مختلف الدول العربية.

أوضح د. ممدوح رشوان، الأمين العام للاتحاد، أن اللقاء يأتي انطلاقا من حرص الاتحاد على أن يكون له دور محوري وهام في حماية وتعزيز البيئات الساحلية العربية على مر السنوات. وفي ظل التحديات المتزايدة التي تواجهها البيئات الساحلية نتيجة للتغيرات المناخية، والتلوث، والتوسع العمراني غير المنظم.

أضاف: يهدف المنتدى إلى: اولاً: تسليط الضوء على حجم التهديدات التي تواجهها البيئة الساحلية جراء التغيرات المناخية، وزيادة الوعي بأهمية اتخاذ إجراءات عاجلة لحمايتها.

ثانياً: جمع نخبة من الخبراء والباحثين وصانعي القرار والشباب من مختلف الدول العربية لتبادل أحدث الدراسات والخبرات في مجال حماية البيئة الساحلية والتكيف مع التغيرات المناخية.

ثالثاُ: تمكين الشباب من خلال برامج التوعية والتدريب وتشجيع مشاركتهم في صناعة القرار.

رابعاً: تعزيز الاقتصاد الأزرق وإبرازه كحل مُستدام لتنمية المناطق الساحلية بطريقة مسؤولة تحافظ على التنوع البيولوجي وتُحقق الرفاهية للأجيال الحاضرة والمستقبلية.

خامساً: بناء شراكات فاعلة بين مختلف الجهات المعنية بحماية البيئة الساحلية من حكومات، ومؤسسات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، والمنظمات الدولية.

ندعوكم للانضمام إلينا في هذا الحدث الهام والعمل معاً من أجل مستقبل أكثر استدامة للبيئات الساحلية.

#الاتحاد_العربى_للشباب_والبيئة

#الغردقة

#ممدوح_رشوان

#التغيرات_المناخية

#البيئة_الساحلية

0 تعليقات

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم