رئيس هيئة إدارة أذرتاج: مع تطور التكنولوجيا تنتشر الاخبار المزيفة أسرع

 

هناك حاجة كبيرة للأخبار المؤكدة. إن مشكلة الأخبار المزيفة، التي أصبحت أكثر انتشارًا في وسائل التواصل الاجتماعي، تبرز في بأبسط أشكالها وأكثرها ديناميكية مع تطور التكنولوجيا.

جاء هذا في كلمة ألقاها رئيس هيئة إدارة وكالة الانباء الحكومية الأذربيجانية (أذرتاج) وقال علييف في الاجتماع الأول للجنة التنفيذية لاتحاد وكالات انباء الدول التركية، المنعقد 21 يوليو في اطار منتدى شوشا الإعلامي العالمي الثاني.

وفي إشارة إلى أن مكافحة المعلومات المضللة والأخبار المزيفة أصبحت في المرحلة الحالية أحد المجالات الرئيسية للنشاط الإعلامي، أكد وقار علييف أنه ليس من قبيل الصدفة أن يخصص الموضوع الرئيسي لمنتدى شوشا العالمي لهذا الغرض.

"في هذا السياق، تتركز وسائل الإعلام بالفعل على مكافحة الأخبار المزيفة التي ينشئها الذكاء الاصطناعي. على مدار العام الماضي، تم تدشين المئات من التطبيقات البرمجية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، والتي يمكنك من خلالها إنشاء الصور ومقاطع الفيديو وأي نصوص. للقيام بذلك، ما عليك سوى إدخال المعلومات الضرورية في تطبيق البرنامج. ومن هذا المنطلق، يجب علينا أن نكون مستعدين لمثل هذه التهديدات. يمكن أن يتحول اتحاد وكالات انباء الدول التركية إلى نوع من الأكاديمية لصحفيينا.

0 تعليقات

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم